تُعلن Aditya Birla Fashion and Retail عن زيادة بمعدل 6 أضعاف في صافي الدخل القابل للمقارنة في الربع الأول من السنة المالية 2020

06 أغسطس, 2019

تُعلن Aditya Birla Fashion and Retail عن نتائج الربع الأول من السنة المالية 2020

كرور روبية هندية الربع الأول من السنة المالية 2019 الربع الأول من السنة المالية 2020
(قابل للمقارنة)
النمو الربع الأول من السنة المالية 2020
(معايير المحاسبة الهندية المعدلة)
الإيرادات 1914 2065 8% 2065
الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين 122 156 28% 332
الأرباح بعد الضرائب 6 39 602% 22

الأداء المالي خلال الربع الأول من السنة المالية 2020

اعتمد مجلس إدارة الشركة في اجتماعه اليوم نتائج الربع المالي المنتهي في 30 يونيو 2019. وقد أُعلن عن البيانات المالية بعد تنفيذ المعيار 116 من معايير المحاسبة الهندية

أعلنت الشركة عن زيادة ثابتة في الإيرادات بنسبة 8 في المائة من 1914 كرور روبية إلى 2065 كرور روبية. ونمت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين بقوة بنسبة 28 في المائة من 122 كرور روبية العام الماضي إلى 156 كرور روبية هذا العام على أساس قابل للمقارنة. وبلغت الأرباح المُعلنة قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين (بعد المعيار 116 من معايير المحاسبة الهندية) للربع المالي 332 كرور روبية. وكانت الأرباح بعد الضرائب (PAT) للربع المالي على أساس قابل للمقارنة أعلى بنسبة 602 في المائة بمقدار 39 كرور روبية (بعد المعيار 116 من معايير المحاسبة الهندية 22 كرور روبية) مقابل 6 كرور روبية العام الماضي.

التحديث الاستراتيجي بعد إغلاق الربع المالي

أغلقت الشركة استثمارين استراتيجيين في شركة الملابس العرقية ذات العلامة التجارية، مما أدى إلى دخول القطاع الأكبر بين القطاعات الأسرع نموًا في صناعة الملابس الهندية. واستحوذت الشركة على الحصة الكاملة بنسبة 100 في المائة للعلامة التجارية "Jaypore" للملابس العرقية التي تعتمد على الحرف اليدوية الهندية، وتخطط لتوسيع نطاق العمل عبر الإنترنت بالدرجة الأولى من خلال المسار غير المتصل بالإنترنت. كما أقامت الشركة شراكة استراتيجية مع المصممين الشهيرين "Shantanu & Nikhil" من خلال الاستحواذ على نسبة 51 في المائة من الشركة، وتسعى لتحقيق النمو لشركة تصميم الأزياء الحالية، إلى جانب بدء خط للملابس الجاهزة لجعل العلامة التجارية في متناول مجموعة أكبر من المستهلكين.

أبرز سمات قطاعات الأعمال

قطاع أعمال Madura:

يتكون قطاع أعمال Madura من علامات Lifestyle التجارية - Louis Philippe، وVan Heusen، وAllen Solly، وPeter England، وFast Fashion - وForever 21، وPeople، وغيرها من الشركات التي تشمل العلامات التجارية العالمية والملابس الداخلية.

سجل قطاع أعمال Madura نموًا بنسبة 10 في المائة للإيرادات في الربع الأول مقارنة بنفس الفترة من العام السابق (1210 كرور روبية مقابل 1104 كرور روبية). وتحسنت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين بمقدار 110 نقاط أساسية (على أساس قابلة للمقارنة) بسبب التحسن الشامل في الربحية عبر القطاعات.

    شهدت
  • علامات Lifestyle التجارية زيادة بنسبة 22 في المائة في الأرباح القابلة للمقارنة قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين لتصل إلى 94 كرور روبية مقابل 77 كرور روبية في السنة المالية 2019. وبلغت الأرباح المعلنة قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين للقطاع (بعد المعيار 116 من معايير المحاسبة الهندية) 174 كرور روبية. ونمت إيرادات هذه الفترة بنسبة 6 في المائة من 945 كرور روبية في الربع الأول من العام الماضي إلى 1006 كرور روبية في الربع الأول من هذا العام وسط الظروف الصعبة للسوق.
  • يواصل قطاع
  • Fast Fashion إجراء التصحيح لنموذج الأعمال. وقد شهد القطاع انخفاضًا بنسبة 10 في المائة في الإيرادات من 88 كرور روبية في الربع الأول من السنة المالية 2019 إلى 80 كرور روبية في الربع الأول من السنة المالية 2020. وبلغت الخسائر المتعلقة بالأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين على أساس قابل للمقارنة 9 كرور روبية مقابل 6 كرور روبية في الربع الأول من السنة المالية 2019.
  • نمت
  • الشركات الأخرى بقوة مع تحقيق كلا القطاعان الفرعيان، وهما الملابس الداخلية والعلامات التجارية العالمية، نموًا ممتازًا. وسجل القطاع نموًا قويًا بنسبة 76 في المائة في الإيرادات، حيث ارتفعت من 71 كرور روبية في الربع الأول من السنة المالية 2019 إلى 125 كرور روبية في الربع الأول من السنة المالية 2020. وكانت خسائر الأرباح القابلة للمقارنة قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين التي بلغت 22 كرور روبية أقل من العام الماضي:
    • تواصل شركة الملابس الداخلية التوسع بوتيرة سريعة حيث تزيد انتشارها لتصل الآن إلى ما يقرب من 16,000 منفذ في جميع أنحاء البلاد.
    • أظهرت شركة العلامات التجارية العالمية نموًا قويًا بسبب التعزيز السريع للعلامات التجارية الموحدة، إلى جانب الأداء المتسق لـ The Collective.

قطاع Pantaloons:

يواصل قطاع Pantaloons المضي قدمًا فيما يتعلق بكل من نمو المبيعات والتحسين المتناسب في الربحية. وقد أعلن قطاع Pantaloons عن إيرادات بقيمة 890 كرور روبية للربع المالي مقابل 813 كرور روبية في الربع الأول من السنة المالية 2019، وهو ما يمثل نموًا بنسبة 9.5 في المائة على أساس سنوي. واستقرت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين للقطاع عند 87 كرور روبية (بعد المعيار 116 من معايير المحاسبة الهندية - 164 كرور روبية) مقابل 78 كرور روبية في الربع الأول من السنة المالية 2019.

النظرة المستقبلية

في ظل العلامات التجارية القوية، والمحفظة المتنوعة، ونموذج الأعمال الذي يتسم بالمرونة، والقدرات الاستثنائية للتنفيذ، تظل Aditya Birla Fashion and Retail Ltd. متفائلة بشأن نظرتها المستقبلية للنمو والربحية.

حول Aditya Birla Fashion and Retail Limited

تعد Aditya Birla Fashion and Retail Limited أكبر شركة أزياء ومنتجات نمطية مختصة في الهند مع باقة قوية من العلامات التجارية الرائدة للأزياء وتنسيقات البيع بالتجزئة. وتمتلك الشركة شبكة متاجر يبلغ عددها 2,800 متجرًا، وتحظى بحضور عبر ما يقرب من 19,800 منفذ متعدد العلامات التجارية مع أكثر من 5,200 مركز بيع في المتاجر متعددة الأقسام في جميع أنحاء الهند.

إخلاء المسؤولية: قد لا تعتمد بعض البيانات الواردة في هذا "البيان الصحفي" على معلومات تاريخية أو حقائق، وقد تكون "بيانات تطلعية" بالمعنى المقصود في قوانين ولوائح الأوراق المالية المعمول بها، على سبيل المثال لا الحصر، تلك التي تتعلق بخطط الأعمال العامة وإستراتيجية الشركة، ونظرتها إلى المستقبل وتوقعات النمو، والتطورات المستقبلية في أعمالها، وبيئتها التنظيمية والتنافسية، والافتراضات والرؤى الحالية للإدارة التي قد لا تبقى ثابتة بسبب المخاطر والغموض. وقد تختلف النتائج الفعلية ماديًا عن تلك المذكورة صراحةً أو ضمنًا. وتجدر الإشارة إلى أن الشركة لا تتحمل أي مسؤولية عن تعديل أو تغيير أو مراجعة أي بيانات بشكل علني على أساس أي تطور أو معلومات أو أحداث لاحقة أو خلافه. ولا يشكل هذا "البيان الصحفي" بيانًا تمهيديًا، أو نشرة إصدار، أو مذكرة عرض للاكتتاب، أو عرضًا للحصول على أي أسهم. ولا ينبغي اعتباره توصية باشتراك أي مستثمر أو شرائه لأي أسهم للشركة. تم تقريب الأرقام المالية في هذا "البيان الصحفي" لأقرب واحد كرور روبية. وتعتبر النتائج المالية بمثابة بيانات مالية موحدة ما لم يُحدد خلاف ذلك.

 

Social feeds